الأحد 4 فبراير 2024 | 12:00 م

صحة الدقهلية تحقق إنجازات في العلاج الطبيعي خلال يناير

شارك الان

تجاوزت محافظة الدقهلية حاجز 65 ألف جلسة علاج طبيعي خلال شهر يناير، تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة ومحافظ الدقهلية. تمثل هذه الخطوة التوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتعزيز جودة الرعاية وتحسين تجربة المرضى.

أكد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، أنه تم تكثيف المرور على وحدات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة. بلغ عدد الزيارات الإشرافية 110 زيارات، تغطي أقسام وعيادات العلاج الطبيعي في مستشفيات منية النصر، دمنة، دكرنس، ميت غمر، جمصة، وبلقاس.

وفي تصريحه، أوضح الدكتور أكرم عبد المنعم، مدير إدارة العلاج الطبيعي، أن عدد الحالات التي تمت معالجتها بلغ 10,712 حالة، بإجمالي جلسات تخطى 65,437. وشملت هذه الحالات جلسات لمرضى الغسيل الكلوي بلغت 5607 جلسات.

وأضاف عبد المنعم أن الوحدات والأقسام المختلفة نجحت في تحقيق المستهدف، وذلك من خلال تنفيذ بروتوكولات التعاون بين العلاج الطبيعي وأقسام الصدر، الغسيل الكلوي، والحضانات وعناية الأطفال. وتفصيل الإحصائيات يظهر تحقيق الأهداف بشكل إيجابي، حيث بلغ إجمالي الجلسات 65,437، وتوزعت بين جلسات الأطفال، حضانات الأطفال، والغسيل الكلوي.

وفي إطار تعزيز الخبرات، تم عقد 25 اجتماعًا فنيًا لتدريب أخصائيي العلاج الطبيعي في المستشفيات الحكومية، يتضمن محاضرات علمية وتدريبًا عمليًا بمستشفيات الجمالية، ميت غمر، تمى الأمديد، وأجا، بالإضافة إلى المنزلة، دكرنس.